استمع الآن مجانا

الحياة في ملء تتميم إشعياء ١٩

كتاب “الحياة في ملء تتميم إشعياء ١٩” للمؤلف توم كريج يتحدث المؤلف كيف ان ما يمر به الشرق الاوسط من احداث سياسية ، اقتصادية واجتماعية مرتبط بخطة الله للشرق الاوسط. و اننا نجد في الكتاب المقدس الكثير من الاجابات على أسئلة تشغل بالنا في هذه الايام. وان ما يحدث في منطقتنا سيكون له تأثير على العالم باكمله.

كتاب “الحياة في ملء تتميم إشعياء ١٩” للمؤلف توم كريج
يتحدث المؤلف كيف ان ما يمر به الشرق الاوسط من احداث سياسية ، اقتصادية واجتماعية مرتبط بخطة الله للشرق الاوسط.
و اننا نجد في الكتاب المقدس الكثير من الاجابات على أسئلة تشغل بالنا في هذه الايام. وان ما يحدث في منطقتنا سيكون له تأثير على العالم باكمله.

  • حلقة: الحياة في ملء تتميم إشعياء ١٩ جزء ٤٦
  • شاهد جميع الحلقات: الحياة في ملء تتميم إشعياء ١٩
      • 01
      • الحياة في ملء تتميم إشعياء ١٩ جزء ٤٦  

      نص:

      “أهمية التفسير الصحيحفيما يخص توقيت الاختطاف”
      لكي يشترك المؤمنون بيسوع بشكل صحيح وكامل مع قلب الرب وخطته لشعوب الشرق الأوسط، يجب أن يفهموا مدى أهمية النظرة الدقيقة لما يكشفه الكتاب المقدس بحق بالنسبة لتوقيت “الاختطاف”.
      إن الرأي الأكثر شيوعًا القائل بأن “الاختطاف سيحدث قبل الضيقة” يقود المؤمنين بطبيعة الحال، لاهتمام قليل وضحل بشعوب الشرق الأوسط. يعزِّز هذا التفسير الآخذ في الانتشار حديثًا (انظر الملاحظة الموجودة أدناه) رغبة أكثر في التفكير في كيفية بدء أحداث الأزمنة الأخيرة في الشرق الأوسط بدلًا من الدعوة الحقيقية للاستعداد والانخراط في مساعدة مؤمني هذه الشعوب في مواجهتهم لحقيقة تتميم نبوات مذهلة مثل هذه تتحقق كما تُنبِيء بها في إشعياء 19.
      (لاحظ: بدأت فكرة “اختطاف ما قبل الضيقة” في اسكوتلاندا عام 1830 من امرأة تُدعى مارجريت ماكدونالد (Margaret MacDonald) التي رأت، فيما يبدو، رؤيا نبوية في اجتماع من اجتماعات النهضة في خيمة. كانت “رؤيتها” تقول إنه سيكون هناك مجيئان منفصلان ليسوع، الأول سيأخذ فيه سرًا القليل من المختارين إلى السماء، ثم آخر يسبق الدينونة ويلحق فترة الضيقة. من خلال تعاليم جون داربي (John Darby) (أحد رواد فكر الإخوة البليموث)، الذي أخذ هذه الفكرة الجديدة عن إدوارد إيرفينج (Edward Irving) ثم تلى ذلك تضمين تعاليم داربي (Darby) في كتاب سكوفيلد (Scofield) المقدس الشهير، أصبح هذا التفسير هو التعليم السائد عن ميعاد الاختطاف.)

نشرت يوم 13/08/2019

نشكرك على دعمك

من المهم جدًا بالنسبة لنا أن يسمع “رحلة مع الله” مجانًا. لكي نتمكن من تقديم هذا البودكاست بهذه الجودة العالية ، يتعين علينا العمل بشكل احترافي والدفع مقابل خدمات معينة. لهذا نحتاج إلى دعمكم المادي.

تبرع الان