استمع الآن مجانا

الحياة في ملء تتميم إشعياء ١٩

كتاب “الحياة في ملء تتميم إشعياء ١٩” للمؤلف توم كريج يتحدث المؤلف كيف ان ما يمر به الشرق الاوسط من احداث سياسية ، اقتصادية واجتماعية مرتبط بخطة الله للشرق الاوسط. و اننا نجد في الكتاب المقدس الكثير من الاجابات على أسئلة تشغل بالنا في هذه الايام. وان ما يحدث في منطقتنا سيكون له تأثير على العالم باكمله.

كتاب “الحياة في ملء تتميم إشعياء ١٩” للمؤلف توم كريج
يتحدث المؤلف كيف ان ما يمر به الشرق الاوسط من احداث سياسية ، اقتصادية واجتماعية مرتبط بخطة الله للشرق الاوسط.
و اننا نجد في الكتاب المقدس الكثير من الاجابات على أسئلة تشغل بالنا في هذه الايام. وان ما يحدث في منطقتنا سيكون له تأثير على العالم باكمله.

  • حلقة: الحياة في ملء تتميم إشعياء ١٩ جزء ٣٨
  • شاهد جميع الحلقات: الحياة في ملء تتميم إشعياء ١٩
      • 01
      • الحياة في ملء تتميم إشعياء ١٩ جزء ٣٨  

      نص:

      رسالة بولس الرسول إلى أهل أفسس 1 و 2|”إِنْسَانًا وَاحِدًا جَدِيدًا” في المسيح
      إن رسائل العهد الجديد مملوءة بالإعلانات النبوية المتعددة التي تخص مقاصد الرب، خاصة فيما يتعلق بـ ”خطته للأزمنة” ليجمع اليهود والأمم معًا ليكونوا “شعبًا متحدًا للرب” (تتذكر كيف وضحنا سالفًا في هذا الكِتاب أن “نموذج الملكوت” يمكن تعريفه كملكوت له “شعب” و”أرض” و”بِر” وبالطبع “ملك” يحكم “المملكة”).
      ولكن بالكاد يتطرق أي من كتَّاب العهد الجديد لموضوع “الأرض”. وربما يكون السبب هو أن الرب قد تعهد لمجموعة واحدة فقط من الناس، أي اليهود، على مر التاريخ بحدود معيَّنة، لتكون “أرضهم”. ومن الواضح أن الشعوب الأممية الباقية إما ستستمر فيما كانت “أرضهم” تاريخيًا، أو أن الملك سيبحث هذا الأمر خلال مُلكه الألفي. (انظر أعمال الرسل 17: 26)
      بالنسبة “للبِر”، فقد رأينا بالفعل أن الكثير من إعلانات العهد الجديد تبحث في “استبدال” العهد القديم الذي قُطِع مع موسى وبني إسرائيل، وهو عهد لم يكُن كافيًا لصُنْع البر. يتناول العهد الجديد متطلب “البِر” باستفاضة بواسطة تعاليم يسوع ورسله. والآن، من خلال ما فعله من أجلنا على الصليب، فإن مَن يؤمن به (من كلٍّ من اليهود والأمم) يكون مستحقًا بنعمته أن يدخل إلى ملكوته ويسكن معه للأبد.

نشرت يوم 21/06/2019

نشكرك على دعمك

من المهم جدًا بالنسبة لنا أن يسمع “رحلة مع الله” مجانًا. لكي نتمكن من تقديم هذا البودكاست بهذه الجودة العالية ، يتعين علينا العمل بشكل احترافي والدفع مقابل خدمات معينة. لهذا نحتاج إلى دعمكم المادي.

تبرع الان