استمع الآن مجانا

الحياة في ملء تتميم إشعياء ١٩

كتاب “الحياة في ملء تتميم إشعياء ١٩” للمؤلف توم كريج يتحدث المؤلف كيف ان ما يمر به الشرق الاوسط من احداث سياسية ، اقتصادية واجتماعية مرتبط بخطة الله للشرق الاوسط. و اننا نجد في الكتاب المقدس الكثير من الاجابات على أسئلة تشغل بالنا في هذه الايام. وان ما يحدث في منطقتنا سيكون له تأثير على العالم باكمله.

كتاب “الحياة في ملء تتميم إشعياء ١٩” للمؤلف توم كريج
يتحدث المؤلف كيف ان ما يمر به الشرق الاوسط من احداث سياسية ، اقتصادية واجتماعية مرتبط بخطة الله للشرق الاوسط.
و اننا نجد في الكتاب المقدس الكثير من الاجابات على أسئلة تشغل بالنا في هذه الايام. وان ما يحدث في منطقتنا سيكون له تأثير على العالم باكمله.

  • حلقة: الحياة في ملء تتميم إشعياء ١٩ جزء ٣
  • شاهد جميع الحلقات: الحياة في ملء تتميم إشعياء ١٩
      • 01
      • الحياة في ملء تتميم إشعياء ١٩ جزء ٣  

      نص:

      سيتعامل الرب مع مصر “كنموذج”
      على مدار التاريخ، كانت مصر تمثل بصورة فريدة “أمم العالم“ التي قاومت مقاصد الرب لإسرائيل، بما في ذلك قصده في الكشف عن ملكوته حين يتثبت على الأرض. لكن يبدو أن الرب له “هدف” خاص في التعامل مع مصر. وليس الهدف فقط افتداؤها من عبادة الأوثان والتمرد، بل أيضاً لتصبح هي “النموذج” لما ينوي أن يصنعه في كل أمة في العالم في نهاية هذا الزمان.

      هناك ”مبادئ” واضحة جداً موجودة في وصف إشعياء لكيفية إدارة الرب لخطته القديرة ليحِّول شعب مصر من أمة تعبد الأوثان إلى أمة تعرفه وتعبده. لهذا السبب، فنبوة إشعياء ١٩ لا تتعلق فقط بمصر، بل هي أيضاً ”نموذج” لما سيصنعه الرب في أمم كثيرة في الأرض حين يعلن قضاءه لـ “نهاية الزمان”.
      من الحكمة أن ندرس بعناية هذا الأصحاح النبوي الهام: الأصحاح الذي يكشف الكثير عن مقاصد الرب للعالم قبل مجيء يسوع ثانية. لذلك سيلقى الضوء على أهم المبادئ التي يجب أن نتعلمها في دراستنا لإشعياء ١٩ آية بآية (وكما سنرى، فالله نفسه قد سلط الضوء على تلك المبادئ في آيات إشعياء ١٩)…….

نشرت يوم 19/02/2019

نشكرك على دعمك

من المهم جدًا بالنسبة لنا أن يسمع “رحلة مع الله” مجانًا. لكي نتمكن من تقديم هذا البودكاست بهذه الجودة العالية ، يتعين علينا العمل بشكل احترافي والدفع مقابل خدمات معينة. لهذا نحتاج إلى دعمكم المادي.

تبرع الان